::+: أتصل بنا (راسلنا) :+::
  التسجيل ::+: الواجهه الرئيسيه للموقع :+:: ::+: أتصل بنا (راسلنا) :+::  
::+: الواجهه الرئيسيه للموقع :+::

العودة   منتدى الأزهريين > الموضوعات العامة
   

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-04-2012, 05:37 AM
الصورة الرمزية رمضان أبو أحمد
رمضان أبو أحمد رمضان أبو أحمد غير متواجد حالياً
ثقة ثقة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,087
افتراضي الدكتوراه فى الدعوة إلى الله من الجامعة الأمريكية فرع لندن !!!

الدكتوراه فى الدعوة إلى الله من الجامعة الأمريكية فرع لندن !!!

الشيخ محمد حسان يحصل على الدكتوراه من الجامعة الأمريكية فرع لندن
اليوم السابع - السبت، 7 أبريل 2012
حصل الشيخ محمد حسان، على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية فرع لندن فى رسالته العلمية المقدمة بعنوان (منهج النبى فى دعوة الآخر)، وناقشت اللجنة العلمية المشرفة على الرسالة الشيخ حسان فى أطروحته العلمية والمنهجية صباح أمس، بمقر جامعة الأزهر بكلية الدعوة وقررت منحه هذه الدرجة العلمية الرفيعة.

أشرف على رسالة الشيخ حسان الدكتور صابر طه، عميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر، وتشكلت لجنة المناقشة من الدكتور محمد العدوى الأستاذ بالجامعة، والدكتور طلعت عفيفى عميد كلية الدعوة سابقا، والدكتور محسن عبد الواحد عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة.

وتتناول الرسالة طرق النبى صلى الله عليه وسلم ومنهجه فى الدعوة إلى الله وتقدم صورا من سماحته صلوات الله عليه فى مخاطبة الآخر ودعوته إلى الله الواحد


****************
لأن الشيخ محمد حسان ليس أزهريا
الإبتدائى – والإعدادى – والثانوى – والجامعة [ كلية الإعلام قسم صحافة ]
كل هذا خارج الأزهر ,فلا يستطيع أن يحصل على أى شهادة من الأزهر
ودخل حقل الدعوة على يد الوهابية , وتتلمذ لكبار علماء السعودية , ثم قدم إلى مصر , وافتتح قناة الرحمة الخاصة به عرفه الناس
هناك فى أروقة الأزهر من هو أعلم , وأحكم , وأتقى وأورع
ولكن : أين الفرصة؟؟؟؟؟
واللغز الواجب توضيحه :
لماذا أشرف هؤلاء على رسالة علمية فى الدعوة الاسلامية من الجامعة الأمريكية ؟
ولماذا كانت حفلة الإشراف داخل جامعة الأزهر ؟ ومن سمح بهذا ؟؟
__________________
((اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل))
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-04-2012, 07:54 PM
الصورة الرمزية أبو عداس الصوفي
أبو عداس الصوفي أبو عداس الصوفي غير متواجد حالياً
ثقة ثقة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 781
افتراضي

كبف هذا؟
الموضوع غير مفهوم!
هل تمنح جامعة شهادات جامعة أخري؟
__________________
أبوعداس الصوفي ... ... ...

وما من كاتب إلا سيفني ويبقي الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بخطك غير شيئ يسرك في القيامة أن تراه!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-04-2012, 04:04 AM
محمد فؤاد جعفر محمد فؤاد جعفر غير متواجد حالياً
مشارك نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 151
افتراضي

لابد لنا من معرفة اسم هذه الجامعة باللغة الإنجليزية
أهو
American University of London
أم
American University in London
؟
وكلتا الجامعتين غير معتمد (unaccredited) كما هو مكتوب على الويكيبيديا

غالب ظنى أن محمد حسان حصل على شهادته عن طريق المراسلة من جامعة "بير السلم"

فلينظر
http://en.wikipedia.org/wiki/America...sity_of_London
و
http://en.wikipedia.org/wiki/America...sity_in_London
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16-04-2012, 07:00 AM
الصورة الرمزية رمضان أبو أحمد
رمضان أبو أحمد رمضان أبو أحمد غير متواجد حالياً
ثقة ثقة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,087
افتراضي

جامعة الأزهر ومحمد حسان يتورطان في فضيحة علمية
محمود الفقي
ليس بيني وبين أي من الشخصيات التي أنقد إنتاجها أي ضغن أو تحيز. وأكرر أن النقد ليس بالضرورة كرها أو حقدا أو إساءة أدب وإنما هو وجهة نظر قد تصيب وقد تخطيء، ووجود المختلف أمر صحي ولازم لصلاح المجتمعات والأفراد. كما أني أحارب بشدة تصورا مصريا زائفا هو أن الشهرة وحدها كفيلة بشرعنة أفعال وأقوال المشهور، وأنه إن كنت مشهورا فأنت بالضرورة حقيق بتوجيه الرأي العام.

مؤخرا وبعد قرارا سياسي الصبغة جاءني مثل كثيرين تعيين في الجامعة، وقدر الله أن ألتقي الأخ الكريم الشيخ محمد حسان وسلمت عليه بمحبة وقلت له أنا أنقد خطابك بشدة لكني أحبك في الله وليس في الأمر شخصنة على الإطلاق فابتسم ودعا لي.
لكن الأخ الكريم يصر بشدة أن يقترف أخطاء قاتلة مثلما حدث في جامعة الأزهر التي من المفترض أن تحترم تاريخها واسمها وسمعة البحث العلمي فيها.
الذي حدث أن جامعة (American University in London) قد اختارت محمد حسان بوصفه من الشخصيات المشهورة المرضي عنها من الجميع على حد سواء، وأرادت تكريمه بدكتوراه كتب فيها الرجل بحثا بعنوان "منهج النبي في دعوة الآخر" وبلفظ ممثل الجامعة نفسه فالرسالة قصد بها الباحث ألا تكون أكاديمية (واخد بالك يا مرسي) حتى يقرأها العامة والجميع ولا أدري ففي أي عرف في البحث العلمي يمكن أن نحمل هذا الكلام؟!

الأهم أن هذه الجامعة خاصة وغير معترف بها وهي موصوفة بأنها طاحونة شهادات، وهناك مصادر كثيرة جدا تثبت أنها غير معترف بها وشبه وهمية تجدونها بسهولة على الإنترنت لأنها بالأصل جامعة تمارس التعليم وصك الشهادات عبر الإنترنت. المشكلة أن جامعة الأزهر تورطت بفضيحة وقبلت أن يكون الإشراف والمناقشة في كلية الدعوة لديها.
وقد حضرت المناقشة وكانت كلها وصلة مدح مفرطة وممجوجة لمحمد حسان حتى كاد المناقشون وهم أساتذة أجلاء في الأزهر يقبلون يده راجين أن يقبل تشريف الجامعة بقبول هذه الدرجة التي لا أدري كيف يأخذها ولم يستوف الشروط العلمية وهو بعيد عن أن يكون باحثا وليست له مؤهلات إلا كونه بنص كلام ممثل الجامعة قد درس الآجرومية وحفظ القرآن في الصغر وألف بعض الكتيبات وخرج بمئات الشرائط وسمع ممثل الجامعة صوته قرب الكعبة والتقاه شخص مسن في نيويورك فقال له أمانة عليك أتمنى شريطا لمحمد حسان؟!!!

هاهنا ولم أصبر لأن لجنة التحكيم كلهم ممن يظهرون في قناة الرحمة وكانوا يكيلون المديح المفرط لمحمد حسان فرفعت يدي وقلت: مع كل تقدير لأساتذتنا أستأذنهم وأستأذن الشيخ أنه إن سارت المناقشة على طريق المديح المفرط فقط فلدي نقد أحسبه موضوعيا ومنهجيا لمسار الشيخ فكريا ودينيا ولغويا هل تقبلون أن أعرضه في خمس دقائق حتى تتوازن الأمور، وهاجت الدنيا وماجت ونجح الدكتور عبد الله بركات في تهدئتي وقال لي: أنا أضمن لك مواجهة مع محمد حسان تثبت فيها نقدك له قلت أنا مستعد حالا على أن تكون شاهدا إن كان نقدي منهجيا وموضوعيا أم لا.
أنا والله لا مشكلة لي مع الرجل ولا مشكلة لي مع الدكتوراه أنا نفسي في مرحلة الدكتوراه الآن ولا أؤمن بها قط بل وشبه مغصوب على إكمالها فقط للترقية معيشيا وماديا أما العلم فكفيل به قراءتي التي قد تزيد في بعض الأيام عن عشرين ساعة في اليوم الواحد، أنا فقط أقول لجامعة الأزهر وللأخ الكريم الشيخ محمد وللجامعة "السكافولِّي":
أرجوكم أتوسل إليكم:
ملِّحوها ببعض الصدق!

منقول
__________________
((اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل))
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-05-2012, 08:50 PM
الصورة الرمزية ابن بكر _الشافعي
ابن بكر _الشافعي ابن بكر _الشافعي غير متواجد حالياً
مشارك نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 130
افتراضي

[quote= الشيخ رمضان أبو أحمد

****************
لأن الشيخ محمد حسان ليس أزهريا
الإبتدائى – والإعدادى – والثانوى – والجامعة [ كلية الإعلام قسم صحافة ]
كل هذا خارج الأزهر ,فلا يستطيع أن يحصل على أى شهادة من الأزهر

قلت : الشيخ الفاضل رمضان ابو احمد ......... لا يخفى عليك ان هناك على قمة دار الإفتاء في مصر (سماحة الشيخ / علي جمعة) لم يكن دراسته في المراحل ابتدائي- اعدادي- ثانوي ازهريا ............ كما أعرف الكثير من الأفاضل الذين التحقوا بالأزهر بعد انهاء دراساتهم الجامعية واكملوا دراسات في كليات الشريعة والدعوة واصول الدين ... وهذا لا يقدح بهم ....كما أعرف من الأفذاذ الذين تلقوا العلم الشرعي من علماء الأزهر دون ان يلتحقوا بكلياته الشرعية النظامية......
__________________
و إذا تناسبت الرجال فما أرى
نسبا يقاس بصالح الأعمال
وإذا بحثت عن التقي وجدته
رجل يصدق قولـه بفعال
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-05-2012, 08:15 AM
الصورة الرمزية رمضان أبو أحمد
رمضان أبو أحمد رمضان أبو أحمد غير متواجد حالياً
ثقة ثقة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,087
افتراضي

الإمام العلامة على جمعة:

بعض المعلومات عنه

الإمام العلامة الحجة الفقيه الأصولي المفسر، غُرَّة الزمان، مجدد العصر، مفتي الديار المصرية، من أحيا السلف الصالح، ومآثرهم، وأتحف المتقين بإحياء علوم الدين، وأقام الحجة للمؤمنين في مواجهة الملحدين، سيدي ومولاي تاج الرؤوس، وجوهر النفوس أبو عبادة نور الدين علي بن جمعة بن محمد بن عبد الوهاب بن سليم بن عبد الله بن سلمان رضي الله عنه وأرضاه وجعل الجنة مثوانا ومثواه، وبارك في علمه، وعمله، وعمره، ونفع به. آمين.

نشأ الإمام العلامة رضي الله تعالى عنه في بيت علم وتقوى، فتربى على فضائل الأخلاق والقيم الحميدة، وغرست فيه المبادئ النبيلة، ووجد منذ نشأته مكتبة عامرة لأبيه الذي كان حريصًا على الاطلاع والثقافة، ومازالت كثير من هذه الكتب تعمر بها مكتبة شيخنا إلى يومنا هذا، وقد بدأ في تلقي العلم منذ كان عمره خمس سنوات، وحصل على الشهادة الابتدائية سنة 1963م، وعلى الشهادة الإعدادية سنة 1966م من مدينة «بني سويف»، وكان قد بدأ حفظ القرآن الكريم في سن العاشرة، وأتمه قراءة على المشايخ في سنة 1969م.
ثم انتقل إلى القاهرة؛ حيث دخلت أخته كلية الهندسة بجامعة القاهرة، فحصل على الشهادة الثانوية سنة 1969م، وعلى بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس في مايو سنة 1973م.

التحق فضيلة الإمام بجامعة الأزهر الشريف، وبدأ تلقي العلم على كبار المشايخ ممن سنذكرهم في مشايخه، وحفظ كثيرًا من المتون المقررة في الأزهر الشريف، فحفظ «تحفة الأطفال» في التجويد، و«ألفية ابن مالك» في النحو، و«الرحبية» في المواريث، و«متن أبي شجاع» في الفقه الشافعي، و«المنظومة البيقونية» في علم الحديث، وغيرها كثير من الضوابط والفوائد التي أثرت تأثيرا واضحا في علمه واستحضاره.
وتخرَّج في جامعة الأزهر في سنة 1979م، ثم أكمل مرحلة الدراسات العليا في تخصص أصول الفقه في كلية الشريعة والقانون، حتى نال درجة التخصص (الماجستير) في سنة 1985م بدرجة ممتاز، ثم حصل على درجة العالمية (الدكتوراه) بمرتبة الشرف الأولى سنة 1988م.

ولقد سمعنا مرات كثيرة في مناقشات علمية فضيلة الأستاذ الدكتور عبد الحميد ميهوب أستاذ الشريعة بكلية الحقوق، وأحد المناقشين في رسالة (الدكتوراه) لفضيلة الإمام العلامة، وهو يقول: إنه قد خلص في حياته بثلاث رسائل استوفت المنهج العلمي، منها رسالة الأستاذ الدكتور علي جمعة. والثانية للدكتور أسامة كحيل، والثالثة للدكتور علي بن سعد بن صالح الضويحي.

لقد اعتبر الإمام العلامة كل من تلقى عليه العلم الشرعي والاجتماعي من مشايخه، ولذلك تراه في سيرته الذاتية يحكي لنا عمن درس عليهم في الأكاديميات سواء في كلية التجارة أو في كلية الشريعة أو كان خارج الأكاديميات؛ حيث إنه طاف الأرض وأخذ الإجازات، وقرأ الكتب، وجمع الفوائد، واطلع على مشكلات الناس، وعلى حياتهم حتى صار حجة في ذلك، وإذا سمعته شعرت أن العالَم بين يديه، وأنه يعرف أكثر مما كنت تتخيل أنه يعرف.
شيوخـــه


الشيخ عبد الله بن الصديق الغماري، ----- الشيخ عبد الفتاح أبو غدة، ---- الشيخ محمد أبو النور زهير، وكيل جامعة الأزهر، وأستاذ أصول الفقه بكلية الشريعة، ---- الشيخ جاد الرب رمضان جمعة، عميد كلية الشريعة والقانون بالقاهرة، والذي كان يطلق عليه رحمه الله تعالى «الشافعي الصغير»، وذلك لشدة تبحره واطلاعه على كتب الشافعية، ---- الشيخ عبد الجليل القرنشاوي المالكي، أستاذ الفقه بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة، ----- الشيخ الإمام الأكبر شيخ الأزهر جاد الحق علي جاد الحق، استفاد منه الإمام العلامة ولازمه مدة، فعينه الشيخ جاد الحق عضوا في لجنة الفتوى، وكان أصغر عضو بها، وذلك بطلب رئيسها الشيخ عطية صقر،
ومشايخ الشيخ ممن تلقى عنهم العلم والإجازة بالتربية كثيرون ذكر منهم في سيرته الذاتية: (الشيخ/ محمد الحافظ التيجاني، شيخ الطريقة التيجانية، ورئيس تحرير مجلة الطريق إلى الله، والشيخ/ إبراهيم أبو الخشب، شاعر ثورة 1919م، والأديب المعروف، وأستاذ الأدب بالأزهر، الشيخ/ محمد محمود فرغلي، عميد كلية الشريعة والقانون، الشيخ/ السيد صالح عوض، عميد كلية الشريعة والقانون، الشيخ/ علي أحمد مرعي، عميد كلية الشريعة والقانون، الشيخ/ إسماعيل الزين اليمني الشافعي، المكي إقامةً، الشيخ/ محمد علوي المالكي، العلامة المعروف، الشيخ/ عوض الزَّبِيدي، المكي إقامةً، الشيخ/ صالح الجعفرى، علم الأعلام المعروف، الشيخ/ أحمد حمادة الشافعي النقشبندي، من تلامذة الشيخ/ محمد أمين البغدادي، الشيخ / محمد زكي الدين إبراهيم الحنفي مذهبا، الشاذلي طريقة، رائد العشيرة المحمدية بالقاهرة، وغيرهم كثير).

12- كما تلقى العلوم الأخرى على عدد من الأساتذة المتخصصين في تخصصات أخرى نذكر منها: (الاقتصاد الإسلامي على يد الدكتور عيسى إبراهيم عبده، وأسس علم الاقتصاد الغربي على يد الدكتور يحيى عويس والدكتور علي لطفي، والنقود والبنوك الدكتور عبد المنعم راضي، وعلم القانون الوضعي على يد الدكتور سامي مدكور والدكتور حمدي عبد الرحمن والدكتور حسين النوري وغيرهم، وعلم الإدارة على يد الدكتور ماهر عليش والدكتور علي عبد الوهاب والدكتور سيد الهواري وغيرهم، وعلم المحاسبة على يد الدكتور محمد الجزيري والدكتور إبراهيم العشماوي وغيرهم، وعلم الرياضيات العليا على يد الدكتور فتحي محمد علي وغيرهم).

الوظائف التي شغلها
شغل فضيلة الإمام العلامة وظائف دينية وعلمية كثيرة، نذكر أهم تلك الوظائف، ولا نراعي الترتيب في ذكرها: فعمل فضيلته عضوا في لجنة الفتوى بالأزهر الشريف منذ عام 1995م حتى عام 1997م، وعضوا في مؤتمر الفقه الإسلامي بالهند، كما أنه المشرف على جامع الأزهر الشريف منذ سنة 2000م، وعضوا في مجمع الفقه الإسلامي التابع لمنظمة مؤتمر العالم الإسلامي بجدة، وعضوا في مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، كما أنه أستاذ أصول الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة- جامعة الأزهر، وتولى إفتاء الديار المصرية، فهو مفتي الديار المصرية منذ عام 2003 وحتى الآن.

************
لماذا لم يتقدم محمد حسان الى جامعة الأزهر للدراسة بها والتخرج منها على أيدى شيوخها ؟
لماذا ذهب الى [ الجامعة الأمريكية فرع لندن ] وهى وهمية وغير معتمدة رسميا ؟؟؟
__________________
((اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل))
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 11:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

تعريب » شبكة عرب فور هوست


Security By © : Rg Security v5.3
 

::+: مجموعة ترايدنت للتصميم والتطوير والاستضافه :+::

::+: ترايدنت للتصميم والتطوير والاستضافه :+::    
تابعونا عبر تويتر